ارتياد المكتبات (1)اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو القراءة في ضوء ارتياد المكتبة والتحول الرقمي: "دراسة حالة جامعة دمياط نموذجًا" [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 71-94]
استشارى المعرفةأخصائي المکتبات الضمني Embedded Librarian ودوره في المشارکة في إعداد البحوث العلمية بمجال العلوم الطبية: دراسة ميدانية بمکتبات القطاع الطبي بجامعة الإسکندرية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 217-252]
اقتصاديات المعرفة- مؤسسات المعلوماتاستثمار البيانات الضخمة لتطوير آليات البحث والاسترجاع وتخصيص خدمات مؤسسات المعلومات: دراسة استشرافية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 7-42]
الاتصال العلمىالمستودعات الرقمية وأثرها فى تعزيز الاتصال العلمى بالمکتبات الجامعية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 297-319]
الأجهزة النقالةجاهزية أخصائيي المکتبات الأکاديمية لتقديم الخدمات النقالة: دراسة ميدانية بالمکتبات المرکزية لثلاث جامعات بالقاهرة [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 7-44]
الاحتياجات التدريبيةخريطة الجدارات التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية لدى أخصائي المعلومات بجامعة المنوفية: دراسة للواقع وتخطيط للمستقبل [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 119-164]
الأرشيفات الأکاديميةأرشيف کلية الآداب بجامعة القاهرة: دراسة تاريخية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 253-264]
الأرشيفات الوطنيةدور المؤسسات الأرشيفية العربية في تنظيم وإتاحة الوصول لمعارض الوثائق على الإنترنت [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 83-104]
الاستشهادات المرجعية (6)أثـــر اخـــتلاف منصات التعلــم الإلكترونية فــي إكسـاب مهـــارات الاستشهادات المرجعية للدارسين ببرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 137-182]
البحث والاسترجاع- تحسين تجربة المستخدماستثمار البيانات الضخمة لتطوير آليات البحث والاسترجاع وتخصيص خدمات مؤسسات المعلومات: دراسة استشرافية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 7-42]
البرديات الطبيةالبرديات الطبية في مصر الفرعونية: دراسة في علم الکوديکولوجيا [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 149-179]
البرنامج التدريبيخريطة الجدارات التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية لدى أخصائي المعلومات بجامعة المنوفية: دراسة للواقع وتخطيط للمستقبل [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 119-164]
البلوک تشينتقنية سلاسل الکنل (البلوک تشين) وتعزيز الإفادة من المخطوطات العربية بالمکتبات المصرية : دراسة لمدى الجاهزية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 43-81]
البلوک تشين فى المکتباتتقنية سلاسل الکنل (البلوک تشين) وتعزيز الإفادة من المخطوطات العربية بالمکتبات المصرية : دراسة لمدى الجاهزية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 43-81]
البلوک تشين والميتاداتاتقنية سلاسل الکنل (البلوک تشين) وتعزيز الإفادة من المخطوطات العربية بالمکتبات المصرية : دراسة لمدى الجاهزية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 43-81]
البيانات الضخمةاستثمار البيانات الضخمة لتطوير آليات البحث والاسترجاع وتخصيص خدمات مؤسسات المعلومات: دراسة استشرافية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 7-42]
التحصيل الدراسيأثر استخدام تقنية البودکاست في تدريس مقرر التکشيف والاستخلاص على التحصيل الدراسي: دراسة تجريبية على طالبات قسم المکتبات والمعلومات بکلية الآداب، جامعة طنطا [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 91-118]
التحول الرقميالمعايير الدولية في مجال إدارة الوثائق والرقمنة والإفادة منها في إجراء عمليات التحول الرقمي للأرصدة الوثائقية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 105-148]
التحول الرقمي(3)اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو القراءة في ضوء ارتياد المكتبة والتحول الرقمي: "دراسة حالة جامعة دمياط نموذجًا" [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 71-94]
التعاون الأکاديمى الدولىتدويل التعليم بأقسام المکتبات و المعلومات المصرية لتحقيق القدرة التنافسية: الواقع و المأمول [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 193-236]
التعلم الآلي (1)التعلم الآلي واستخراج البيانات الببليوجرافية من المواد النصية: نموذج مقترح للمواد النصية باللغة العربية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 159-192]
التعلم الآلي (3)تطبيقات نُظم الذکاء الاصطناعي في تحليل المحتوي وعمليات التکشيف : دراسة تطبيقية لنظم معالجة اللغة الطبيعية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 89-120]
التعلم الآلي(3)آليات تطبيق نظم الذکاء الاصطناعي في بيئة البيانات الضخمة دراسة وصفية تحليلية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 49-88]
التعلم الآلي الخاضع للإشراف(5)آليات تطبيق نظم الذکاء الاصطناعي في بيئة البيانات الضخمة دراسة وصفية تحليلية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 49-88]
التعلم الآلي بدون إشراف(6)آليات تطبيق نظم الذکاء الاصطناعي في بيئة البيانات الضخمة دراسة وصفية تحليلية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 49-88]
التعلم العميق (3)التعلم الآلي واستخراج البيانات الببليوجرافية من المواد النصية: نموذج مقترح للمواد النصية باللغة العربية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 159-192]
التعلم العميق(4)آليات تطبيق نظم الذکاء الاصطناعي في بيئة البيانات الضخمة دراسة وصفية تحليلية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 49-88]
التعليم العالي(3)مدى تفاعل الطلبة الجامعيين في دعم المقررات الدراسية عن طريق برنامج "الواتس آب": دراسة حالة على مقرر قاعة البحث تدريب ميداني [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 43-70]
التعليم عن بعد(1)التعليم عن بعد في ظل أزمة کورونا لدي طلاب جامعة جنوب الوادي بقنا: الفرص والتحديات [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 213-230]
التقارير العلمية للحفائر (4)تقارير حفائر کلية الآداب بجامعة القاهرة: دراسة تاريخية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 231-240]
التقنيات القابلة للارتداء(2)تکنولوجيا المعلومات والاتصالات القابلة للارتداء ومدى تبنيها واعتمادها في المکتبات: دراسة استشرافية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 7-41]
التکشيف والاستخلاصأثر استخدام تقنية البودکاست في تدريس مقرر التکشيف والاستخلاص على التحصيل الدراسي: دراسة تجريبية على طالبات قسم المکتبات والمعلومات بکلية الآداب، جامعة طنطا [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 91-118]
التنقيب عن الآثار (5)تقارير حفائر کلية الآداب بجامعة القاهرة: دراسة تاريخية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 231-240]
التنمية المستدامةدور مکتبات مراکز الشباب والرياضة في محافظة الفيوم في التنمية المستدامة للشباب [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 265-279]
الجنوب العالمي(3)الذکاء الاصطناعي وادارة المعلومات وتطور الطاقة في الهند: الدروس المستفادة من قلب تقنية المعلومات العالمي [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 193-212]
الجوائح المرضيةدراسة عددية ونوعية لمصادر المعلومات الموثوقة حول الوقاية والعلاج من کوفيد-19 [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 43-106]
الحفائر الأثرية (1)تقارير حفائر کلية الآداب بجامعة القاهرة: دراسة تاريخية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 231-240]
الخدمات المكتبية (3)استخدام تقنية شفرة الاستجابة السريعة Qr Code في تقديم الخدمات المکتبية في مکتبة کلية الآداب بجامعة بنها : دراسة تطبيقية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 95-136]
الخدمات النقالةجاهزية أخصائيي المکتبات الأکاديمية لتقديم الخدمات النقالة: دراسة ميدانية بالمکتبات المرکزية لثلاث جامعات بالقاهرة [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 7-44]
الدافعية الدراسيةالفروق بين طلاب وطالبات قسم المکتبات والوثائق والمعلومات في الدافعية الدراسية والرضا عن التخصص [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 179-206]
الدراسات العليا (3)أثـــر اخـــتلاف منصات التعلــم الإلكترونية فــي إكسـاب مهـــارات الاستشهادات المرجعية للدارسين ببرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 137-182]
الذکاء الاصطناعي (1)دور الذکاء الاصطناعي في دعم وتطوير خدمات المکتبات الأکاديمية في دولة الکويت: ادارة المکتبات بجامعة الکويت أنموذجا [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 33-48]
الذکاء الاصطناعي(1)آليات تطبيق نظم الذکاء الاصطناعي في بيئة البيانات الضخمة دراسة وصفية تحليلية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 49-88]
الذکاء الاصطناعي (2)التعلم الآلي واستخراج البيانات الببليوجرافية من المواد النصية: نموذج مقترح للمواد النصية باللغة العربية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 159-192]
الذکاء الاصطناعي(4)الذکاء الاصطناعي وادارة المعلومات وتطور الطاقة في الهند: الدروس المستفادة من قلب تقنية المعلومات العالمي [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 193-212]
الذکاء الاصطناعي في المکتبات(1)استخدام الذکاء الاصطناعي في مجال المکتبات والمعلومات دراسة ببليومترية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 121-158]
الرضا عن التخصصالفروق بين طلاب وطالبات قسم المکتبات والوثائق والمعلومات في الدافعية الدراسية والرضا عن التخصص [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 179-206]
الرقمنةالمعايير الدولية في مجال إدارة الوثائق والرقمنة والإفادة منها في إجراء عمليات التحول الرقمي للأرصدة الوثائقية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 105-148]
الشراکات الأکاديمية الدوليةتدويل التعليم بأقسام المکتبات و المعلومات المصرية لتحقيق القدرة التنافسية: الواقع و المأمول [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 193-236]
الفروق بين الجنسينالفروق بين طلاب وطالبات قسم المکتبات والوثائق والمعلومات في الدافعية الدراسية والرضا عن التخصص [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 179-206]
الفهرسة الوصفية (4)التعلم الآلي واستخراج البيانات الببليوجرافية من المواد النصية: نموذج مقترح للمواد النصية باللغة العربية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 159-192]
القدرة التنافسية لأقسام المکتبات فى مصرتدويل التعليم بأقسام المکتبات و المعلومات المصرية لتحقيق القدرة التنافسية: الواقع و المأمول [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 193-236]
القراءة الإلكترونية والمطبوعة (4)اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو القراءة في ضوء ارتياد المكتبة والتحول الرقمي: "دراسة حالة جامعة دمياط نموذجًا" [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 71-94]
الكويت(4)مدى تفاعل الطلبة الجامعيين في دعم المقررات الدراسية عن طريق برنامج "الواتس آب": دراسة حالة على مقرر قاعة البحث تدريب ميداني [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 43-70]
الکشافاتأثر استخدام تقنية البودکاست في تدريس مقرر التکشيف والاستخلاص على التحصيل الدراسي: دراسة تجريبية على طالبات قسم المکتبات والمعلومات بکلية الآداب، جامعة طنطا [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 91-118]
المحاکمنقد المصدر: المنهج وإشکاليات تطبيقه الوثائق المفردة لمحکمة وادي حلفا الشرعية نموذجا [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 107-130]
المحتوى الرقمىالمستودعات الرقمية وأثرها فى تعزيز الاتصال العلمى بالمکتبات الجامعية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 297-319]
المخطوطاتتقنية سلاسل الکنل (البلوک تشين) وتعزيز الإفادة من المخطوطات العربية بالمکتبات المصرية : دراسة لمدى الجاهزية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 43-81]
المخطوطات العربية (2)النشر الإلکتروني للمخطوطات العربية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 241-260]
المستودعات الرقميةالمستودعات الرقمية وأثرها فى تعزيز الاتصال العلمى بالمکتبات الجامعية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 297-319]
المصادرنقد المصدر: المنهج وإشکاليات تطبيقه الوثائق المفردة لمحکمة وادي حلفا الشرعية نموذجا [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 107-130]
المصادر الموثوقةدراسة عددية ونوعية لمصادر المعلومات الموثوقة حول الوقاية والعلاج من کوفيد-19 [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 43-106]
المصريون القدماءالبرديات الطبية في مصر الفرعونية: دراسة في علم الکوديکولوجيا [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 149-179]
المعارض الافتراضيةدور المؤسسات الأرشيفية العربية في تنظيم وإتاحة الوصول لمعارض الوثائق على الإنترنت [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 83-104]
المعايير الدوليةالمعايير الدولية في مجال إدارة الوثائق والرقمنة والإفادة منها في إجراء عمليات التحول الرقمي للأرصدة الوثائقية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 105-148]
المعلومات الصحية (4)سلوک المصريين في البحث عن المعلومات الخاصة ب کوفيد – 19: دراسة تحليلية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 183-212]
المكتبات الجامعية(2)اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو القراءة في ضوء ارتياد المكتبة والتحول الرقمي: "دراسة حالة جامعة دمياط نموذجًا" [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 71-94]
المکانزأثر استخدام تقنية البودکاست في تدريس مقرر التکشيف والاستخلاص على التحصيل الدراسي: دراسة تجريبية على طالبات قسم المکتبات والمعلومات بکلية الآداب، جامعة طنطا [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 91-118]
المکتبات الأکاديمية (3)دور الذکاء الاصطناعي في دعم وتطوير خدمات المکتبات الأکاديمية في دولة الکويت: ادارة المکتبات بجامعة الکويت أنموذجا [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 33-48]
المکتبات الجامعية المصريةمعوقات تطبيق تقنية المنارة في المکتبات الجامعية المصرية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 131-176]
المکتبات الذکیةجاهزية أخصائيي المکتبات الأکاديمية لتقديم الخدمات النقالة: دراسة ميدانية بالمکتبات المرکزية لثلاث جامعات بالقاهرة [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 7-44]
المکتبات الذکية(2)استخدام الذکاء الاصطناعي في مجال المکتبات والمعلومات دراسة ببليومترية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 121-158]
المکتبات العامةدور مکتبات مراکز الشباب والرياضة في محافظة الفيوم في التنمية المستدامة للشباب [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 265-279]
المکتبات النقالةجاهزية أخصائيي المکتبات الأکاديمية لتقديم الخدمات النقالة: دراسة ميدانية بالمکتبات المرکزية لثلاث جامعات بالقاهرة [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 7-44]
المکتبى الضمنىأخصائي المکتبات الضمني Embedded Librarian ودوره في المشارکة في إعداد البحوث العلمية بمجال العلوم الطبية: دراسة ميدانية بمکتبات القطاع الطبي بجامعة الإسکندرية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 217-252]
المکتبى المشارکأخصائي المکتبات الضمني Embedded Librarian ودوره في المشارکة في إعداد البحوث العلمية بمجال العلوم الطبية: دراسة ميدانية بمکتبات القطاع الطبي بجامعة الإسکندرية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 217-252]
المنارةمعوقات تطبيق تقنية المنارة في المکتبات الجامعية المصرية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 131-176]
المناهجنقد المصدر: المنهج وإشکاليات تطبيقه الوثائق المفردة لمحکمة وادي حلفا الشرعية نموذجا [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 107-130]
المنصات التعليمية الإلكترونية(2)التعليم عن بعد في ظل أزمة کورونا لدي طلاب جامعة جنوب الوادي بقنا: الفرص والتحديات [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 213-230]
المنصات التفاعلية (4)أثـــر اخـــتلاف منصات التعلــم الإلكترونية فــي إكسـاب مهـــارات الاستشهادات المرجعية للدارسين ببرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 137-182]
المهارات الحياتيةخريطة الجدارات التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية لدى أخصائي المعلومات بجامعة المنوفية: دراسة للواقع وتخطيط للمستقبل [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 119-164]
المؤسسات الأرشيفية العربيةدور المؤسسات الأرشيفية العربية في تنظيم وإتاحة الوصول لمعارض الوثائق على الإنترنت [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 83-104]
المؤسسات الأکاديميةدور جامعة الإسکندرية فى بناء وتنمية مجتمع المعرفة: دراسة تحليلية تقويمية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 165-178]
النشر الإلكتروني (1)النشر الإلکتروني للمخطوطات العربية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 241-260]
النشر العلمي الدوليالنشر العلمي المصري على المستوى الدولي بقواعد بيانات تحليل الاستشهادات المرجعية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 241-256]
النظم الخبيرة في المکتبات(3)استخدام الذکاء الاصطناعي في مجال المکتبات والمعلومات دراسة ببليومترية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 121-158]
الهند(1)الذکاء الاصطناعي وادارة المعلومات وتطور الطاقة في الهند: الدروس المستفادة من قلب تقنية المعلومات العالمي [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 193-212]
الهواتف الذکية في المکتبات(4)استخدام الذکاء الاصطناعي في مجال المکتبات والمعلومات دراسة ببليومترية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 121-158]
الوثائقنقد المصدر: المنهج وإشکاليات تطبيقه الوثائق المفردة لمحکمة وادي حلفا الشرعية نموذجا [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 107-130]
الوثائق الإداريةالمعايير الدولية في مجال إدارة الوثائق والرقمنة والإفادة منها في إجراء عمليات التحول الرقمي للأرصدة الوثائقية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 105-148]
الوثائق الإلکترونيةالمعايير الدولية في مجال إدارة الوثائق والرقمنة والإفادة منها في إجراء عمليات التحول الرقمي للأرصدة الوثائقية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 105-148]
الوعي المعلوماتيدور جامعة الإسکندرية فى بناء وتنمية مجتمع المعرفة: دراسة تحليلية تقويمية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 165-178]
الوقاية من کوفيد-19دراسة عددية ونوعية لمصادر المعلومات الموثوقة حول الوقاية والعلاج من کوفيد-19 [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 43-106]
ب
برامج ومقررات المتاحفبرامج ومقررات المتاحف بأقسام المکتبات والمعلومات: دراسة في التکامل المعرفي [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 181-216]
برامج ومقررات المکتبات والمعلوماتبرامج ومقررات المتاحف بأقسام المکتبات والمعلومات: دراسة في التکامل المعرفي [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 181-216]
بردية إدوين سميثالبرديات الطبية في مصر الفرعونية: دراسة في علم الکوديکولوجيا [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 149-179]
بردية إيبرسالبرديات الطبية في مصر الفرعونية: دراسة في علم الکوديکولوجيا [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 149-179]
ت
تاريختاريخ علم الوثائق: المقدمات واللبنات الأولى [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 217-240]
تبني التكنولوجيا(4)تکنولوجيا المعلومات والاتصالات القابلة للارتداء ومدى تبنيها واعتمادها في المکتبات: دراسة استشرافية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 7-41]
تحليلات البيانات الضخمة(2)آليات تطبيق نظم الذکاء الاصطناعي في بيئة البيانات الضخمة دراسة وصفية تحليلية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 49-88]
تحليل الاستشهادات المرجعيةالنشر العلمي المصري على المستوى الدولي بقواعد بيانات تحليل الاستشهادات المرجعية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 241-256]
تحليل المحتوىتطبيقات نُظم الذکاء الاصطناعي في تحليل المحتوي وعمليات التکشيف : دراسة تطبيقية لنظم معالجة اللغة الطبيعية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 89-120]
تحليل المشاعر(1)تحليل المشاعر القائم على الذکاء الاصطناعي کأداة لتقييم فعالية خدمات المعلومات [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 7-32]
تدويل التعليم العالى فى مصرتدويل التعليم بأقسام المکتبات و المعلومات المصرية لتحقيق القدرة التنافسية: الواقع و المأمول [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 193-236]
تدويل تعليم المکتبات والمعلوماتتدويل التعليم بأقسام المکتبات و المعلومات المصرية لتحقيق القدرة التنافسية: الواقع و المأمول [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 193-236]
تطبيقات الذکاء الاصطناعي (1)تطبيقات نُظم الذکاء الاصطناعي في تحليل المحتوي وعمليات التکشيف : دراسة تطبيقية لنظم معالجة اللغة الطبيعية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 89-120]
تعليم علوم المکتبات والمعلوماتتدويل التعليم بأقسام المکتبات و المعلومات المصرية لتحقيق القدرة التنافسية: الواقع و المأمول [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 193-236]
تقنية البودکاستأثر استخدام تقنية البودکاست في تدريس مقرر التکشيف والاستخلاص على التحصيل الدراسي: دراسة تجريبية على طالبات قسم المکتبات والمعلومات بکلية الآداب، جامعة طنطا [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 91-118]
تقنية التصوير المجسم (الهولوجرافي)التعلم عبر تقنية التصوير المجسم: دراسة تحليلية مقارنة لاستنباط أسس لمنصة عربية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 45-90]
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات(1)تکنولوجيا المعلومات والاتصالات القابلة للارتداء ومدى تبنيها واعتمادها في المکتبات: دراسة استشرافية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 7-41]
تکنولوجيا المکتباتدور أخصائي المعلومات فى عصر المعرفة: دراسة ميدانية بمکتبات جامعة الإسکندرية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 177-192]
تنمية الموارد البشريةخريطة الجدارات التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية لدى أخصائي المعلومات بجامعة المنوفية: دراسة للواقع وتخطيط للمستقبل [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 119-164]
ج
جامعة جنوب الوادي(4)التعليم عن بعد في ظل أزمة کورونا لدي طلاب جامعة جنوب الوادي بقنا: الفرص والتحديات [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 213-230]
جوجل كلاس روم (1)أثـــر اخـــتلاف منصات التعلــم الإلكترونية فــي إكسـاب مهـــارات الاستشهادات المرجعية للدارسين ببرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 137-182]
جيو بيکونمعوقات تطبيق تقنية المنارة في المکتبات الجامعية المصرية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 131-176]
ح
حفائر جامعة القاهرة (3)تقارير حفائر کلية الآداب بجامعة القاهرة: دراسة تاريخية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 231-240]
حفائر كلية الآداب (2)تقارير حفائر کلية الآداب بجامعة القاهرة: دراسة تاريخية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 231-240]
حوکمة البياناتحوکمة البيانات والوثائق في إدارة جامعة الإسکندرية العامة [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 237-278]
حوکمة الوثائقحوکمة البيانات والوثائق في إدارة جامعة الإسکندرية العامة [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 237-278]
خ
خدمات الأرشيفدور المؤسسات الأرشيفية العربية في تنظيم وإتاحة الوصول لمعارض الوثائق على الإنترنت [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 83-104]
خدمات المعلوماتالمستودعات الرقمية وأثرها فى تعزيز الاتصال العلمى بالمکتبات الجامعية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 297-319]
خدمات المعلومات(4)تحليل المشاعر القائم على الذکاء الاصطناعي کأداة لتقييم فعالية خدمات المعلومات [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 7-32]
خدمات المکتبات (2)دور الذکاء الاصطناعي في دعم وتطوير خدمات المکتبات الأکاديمية في دولة الکويت: ادارة المکتبات بجامعة الکويت أنموذجا [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 33-48]
خدمات المکتبات الذکية(5)استخدام الذکاء الاصطناعي في مجال المکتبات والمعلومات دراسة ببليومترية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 121-158]
خدمات المکتبات النقالةجاهزية أخصائيي المکتبات الأکاديمية لتقديم الخدمات النقالة: دراسة ميدانية بالمکتبات المرکزية لثلاث جامعات بالقاهرة [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 7-44]
خريطة الجدارات التدريبيةخريطة الجدارات التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية لدى أخصائي المعلومات بجامعة المنوفية: دراسة للواقع وتخطيط للمستقبل [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 119-164]
خوارزميات التعلم الآلي (5)التعلم الآلي واستخراج البيانات الببليوجرافية من المواد النصية: نموذج مقترح للمواد النصية باللغة العربية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 159-192]
د
دولة الکويت (4)دور الذکاء الاصطناعي في دعم وتطوير خدمات المکتبات الأکاديمية في دولة الکويت: ادارة المکتبات بجامعة الکويت أنموذجا [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 33-48]
ر
رضاء المستفيدين(3)تحليل المشاعر القائم على الذکاء الاصطناعي کأداة لتقييم فعالية خدمات المعلومات [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 7-32]
رقمنة المخطوطاتضبط الجودة في رقمنة المخطوطات [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 279-296]
رمز الاستجابة السريعة (2)استخدام تقنية شفرة الاستجابة السريعة Qr Code في تقديم الخدمات المکتبية في مکتبة کلية الآداب بجامعة بنها : دراسة تطبيقية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 95-136]
ز
زوتيرو (5)أثـــر اخـــتلاف منصات التعلــم الإلكترونية فــي إكسـاب مهـــارات الاستشهادات المرجعية للدارسين ببرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 137-182]
س
سلاسل الکتلتقنية سلاسل الکنل (البلوک تشين) وتعزيز الإفادة من المخطوطات العربية بالمکتبات المصرية : دراسة لمدى الجاهزية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 43-81]
سلوك البحث عن المعلومات (5)سلوک المصريين في البحث عن المعلومات الخاصة ب کوفيد – 19: دراسة تحليلية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 183-212]
سلوك المصريين (3)سلوک المصريين في البحث عن المعلومات الخاصة ب کوفيد – 19: دراسة تحليلية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 183-212]
ش
شبكات التواصل الاجتماعي (1)مدى تفاعل الطلبة الجامعيين في دعم المقررات الدراسية عن طريق برنامج "الواتس آب": دراسة حالة على مقرر قاعة البحث تدريب ميداني [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 43-70]
شبکات التواصل الاجتماعي(5)تحليل المشاعر القائم على الذکاء الاصطناعي کأداة لتقييم فعالية خدمات المعلومات [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 7-32]
شفرة الاستجابة السريعة (1)استخدام تقنية شفرة الاستجابة السريعة Qr Code في تقديم الخدمات المکتبية في مکتبة کلية الآداب بجامعة بنها : دراسة تطبيقية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 95-136]
شکاوي الطلابقراءة في شکوى طلاب کلية الآداب بجامعة القاهرة إلى الدکتور طه حسين فى عام 1929 [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 207-216]
ض
ضبط الجودةضبط الجودة في رقمنة المخطوطات [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 279-296]
ط
طه حسينقراءة في شکوى طلاب کلية الآداب بجامعة القاهرة إلى الدکتور طه حسين فى عام 1929 [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 207-216]
ع
علاج کوفيد-19دراسة عددية ونوعية لمصادر المعلومات الموثوقة حول الوقاية والعلاج من کوفيد-19 [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 43-106]
علم الديبلوماتيکنقد المصدر: المنهج وإشکاليات تطبيقه الوثائق المفردة لمحکمة وادي حلفا الشرعية نموذجا [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 107-130]
علم الکوديکولوجياالبرديات الطبية في مصر الفرعونية: دراسة في علم الکوديکولوجيا [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 149-179]
علم الوثائقتاريخ علم الوثائق: المقدمات واللبنات الأولى [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 217-240]
عولمة التعليم العالىتدويل التعليم بأقسام المکتبات و المعلومات المصرية لتحقيق القدرة التنافسية: الواقع و المأمول [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 193-236]
ف
فيروس كورونا المستجد (1)سلوک المصريين في البحث عن المعلومات الخاصة ب کوفيد – 19: دراسة تحليلية [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 183-212]
فيروس كورونا المستجد covid 19(3)التعليم عن بعد في ظل أزمة کورونا لدي طلاب جامعة جنوب الوادي بقنا: الفرص والتحديات [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 213-230]
ق
قواعد بيانات الاستشهادات المرجعيةالنشر العلمي المصري على المستوى الدولي بقواعد بيانات تحليل الاستشهادات المرجعية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 241-256]
ک
کلية الآداب بجامعة القاهرةأرشيف کلية الآداب بجامعة القاهرة: دراسة تاريخية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 253-264]
کوفيد-19دراسة عددية ونوعية لمصادر المعلومات الموثوقة حول الوقاية والعلاج من کوفيد-19 [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 43-106]
م
مجتمع المعرفةالمستودعات الرقمية وأثرها فى تعزيز الاتصال العلمى بالمکتبات الجامعية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 297-319]
مجتمع المعلوماتدور جامعة الإسکندرية فى بناء وتنمية مجتمع المعرفة: دراسة تحليلية تقويمية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 165-178]
مجتمع المعلوماتدور أخصائي المعلومات فى عصر المعرفة: دراسة ميدانية بمکتبات جامعة الإسکندرية [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 177-192]
محکمة وادي حلفانقد المصدر: المنهج وإشکاليات تطبيقه الوثائق المفردة لمحکمة وادي حلفا الشرعية نموذجا [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 107-130]
معارض الوثائق على الإنترنتدور المؤسسات الأرشيفية العربية في تنظيم وإتاحة الوصول لمعارض الوثائق على الإنترنت [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 83-104]
معالجة اللغة الطبيعية(2)تحليل المشاعر القائم على الذکاء الاصطناعي کأداة لتقييم فعالية خدمات المعلومات [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 7-32]
معايير رقمنة المخطوطاتضبط الجودة في رقمنة المخطوطات [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 279-296]
مکتبات مراکز الشباب والرياضةدور مکتبات مراکز الشباب والرياضة في محافظة الفيوم في التنمية المستدامة للشباب [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 265-279]
مکتبات مصر العامةإدارة أزمة وباء کورونا: مکتبات مصر العامة نموذجاً [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 7-42]
منصة داسو سيستمز Dassault Systèmesالتعلم عبر تقنية التصوير المجسم: دراسة تحليلية مقارنة لاستنباط أسس لمنصة عربية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 45-90]
منصة زسبيسzSpaceالتعلم عبر تقنية التصوير المجسم: دراسة تحليلية مقارنة لاستنباط أسس لمنصة عربية [المجلد 4، العدد 9، 2022، الصفحة 45-90]
منظمة الأيزوالمعايير الدولية في مجال إدارة الوثائق والرقمنة والإفادة منها في إجراء عمليات التحول الرقمي للأرصدة الوثائقية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 105-148]
ن
نظم معالجة اللغة الطبيعية (2)تطبيقات نُظم الذکاء الاصطناعي في تحليل المحتوي وعمليات التکشيف : دراسة تطبيقية لنظم معالجة اللغة الطبيعية [المجلد 4، 11.2، 2022، الصفحة 89-120]
نقد المصادرنقد المصدر: المنهج وإشکاليات تطبيقه الوثائق المفردة لمحکمة وادي حلفا الشرعية نموذجا [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 107-130]
و
واتس آب(2)مدى تفاعل الطلبة الجامعيين في دعم المقررات الدراسية عن طريق برنامج "الواتس آب": دراسة حالة على مقرر قاعة البحث تدريب ميداني [المجلد 4، العدد 12، 2022، الصفحة 43-70]
وادي حلفانقد المصدر: المنهج وإشکاليات تطبيقه الوثائق المفردة لمحکمة وادي حلفا الشرعية نموذجا [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 107-130]
وباء کوروناإدارة أزمة وباء کورونا: مکتبات مصر العامة نموذجاً [المجلد 4، العدد 10، 2022، الصفحة 7-42]
وحدة الذاکرة الإلکترونيةأرشيف کلية الآداب بجامعة القاهرة: دراسة تاريخية [المجلد 4، العدد 11، 2022، الصفحة 253-264]